فهرس المؤلفين

ج

  • جلال ابراهيم عثمان، الهام فاعلية استراتيجيةK.W.L.H في تنمية مهارات التفکير الناقد والاتجاه نحو مهنة التدريس لدى طلاب دبلوم العام الواحد في التربية [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 135-181]

ح

  • حسين الصغير، أحمد حسين الصغير أدوار المعلم في تنمية التفکير الابتکاري في المدارس الثانوية الحکومية من وجهة نظر الطلاب [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 1-23]
  • حسين محمد جودة، سامية استخدام برنامجGeogebra في تدريس الهندسة والاستدلال المکاني في تنمية مکونات البراعة الرياضية ومهارات التعلم الذاتي لدى طالبات المرحلة المتوسطة [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 245-302]
  • حمودة الجـنـدي، إکرام فاعلية بعض الممارسات اﻻقتصادية لتهيئة طفل الروضة للتفکير بعقلية اقتصادي صغير في ضوء التحديات الاقتصادية الراهنة [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 49-88]

ز

  • زينهم نوار، أحمد التخطيط لدمج التابلت في مدارس التعليم الثانوي المصري (دراسة استشرافية) [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 95-186]

س

  • سريح سرحان القرني، أحمد تقويم برامج التدريب الصيفي في ضوء الکفايات المهنية من وجهة نظر معلمي القنفذة [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 21-48]
  • سعود الزهراني، عبد الواحد التخطيط لاحتياجات مدارس منطقة الباحة من المعلمين حتى عام 1460 هـ [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 679-720]
  • سعود حسين الزهراني، مساعد درجة ممارسة قادة مدارس محافظة جدة للقيادة التحويلية من وجهة نظر المعلمين [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 434-486]
  • سعود محمد السليطي، عبد الله واقع تطبيق المشرف التربوي لمهامه في برامج صعوبات التعلم بمحافظة عنيزة [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 89-134]
  • سعيد محمد القحطاني، عبد العزيز استراتيجية مقترحة لتطبيق الرخصة الأکاديمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات السعودية في ضوء بعض التجارب الإقليمية والعالمية المعاصرة [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 187-244]

ص

  • صموئيل وهبه، عماد الثقافة المجتمعية بين انتشار المدارس الخاصة وندرة الموارد الماليةفي مجتمع صعيد مصر (ورقة عمل) [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 181-20]

ع

  • عادل جابر، شريف الذکاء الروحي وعلاقته باستراتيجيات مواجهة الضغوط لدى عينة من أسر الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 407-441]
  • عبدالباقي عبداللطيف، عبدالرسول الانفتاح/الإنغلاق العقلي وعلاقته بصورة الذات الأخلاقية لدى طلاب الجامعة في ضوء متغيري النوع الاجتماعي والتخصص الدراسي [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 767-842]
  • عبد الحى شلبي، ريمان فاعلية بعض الممارسات اﻻقتصادية لتهيئة طفل الروضة للتفکير بعقلية اقتصادي صغير في ضوء التحديات الاقتصادية الراهنة [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 49-88]
  • عبدالعظيم محمد محمود، محمد الانفتاح/الإنغلاق العقلي وعلاقته بصورة الذات الأخلاقية لدى طلاب الجامعة في ضوء متغيري النوع الاجتماعي والتخصص الدراسي [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 767-842]
  • عبد الکريم علي عطية، محمد التخطيط لاحتياجات مدارس منطقة الباحة من المعلمين حتى عام 1460 هـ [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 679-720]
  • عبده حسن، أشرف درجة ممارسة قادة مدارس محافظة جدة للقيادة التحويلية من وجهة نظر المعلمين [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 434-486]
  • عبده محمد الشافعي، رباب فاعلية استخدام القصص الرقمية في تنمية مهارات إدارة الميزانية لدى أطفال الروضة [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 721-766]
  • علي أحمد عسيري، ناديــة الدّلالات التربويّة للمَعِيّة الإلهيّة في ضوء القرآن الکريم وآثارها التربويّة على الفرد المسلم [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 434-486]
  • علي مبارک الشهراني، حامد العوامل المؤثرة على تَقبّل طلاب جامعة الملک خالد لاستخدام تطبيق الواتس آب في دعم العملية التعليمية في ضوء النظرية الموحدة لتقبل التکنولوجيا -UTAUT [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 183-218]

ف

  • فاروق عبد الرؤف علي، هبة فاعلية استخدام القصص الرقمية في تنمية مهارات إدارة الميزانية لدى أطفال الروضة [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 721-766]

م

  • محمد جابر، منار الإبداع التنظيمي بمدارس التربية الخاصة المصرية في ضوء الإرجنوميکس: تصور مقترح [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 595-697]
  • محمد حسن، سناء أثر استخدام الاستراتيجية التذکرية لتعلم اللغة العربية في تحسين مهارات القراءة الجهرية والکتابة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 371-407]
  • محمد صلاح الدين محمد، ولاء استخدام استراتيجية التفاوض فى تدريس مادة علم الاجتماع لتنمية ثقافة السلام واتخاذ القرار لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 511-567]
  • محمود السيد، أحمـد التنبؤ بالأداء في جوانب إعداد معلمي التخصصات المختلفة في ضوء نظرية جاردنر للذکاءات المتعددة [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 25-93]
  • مرجي الشمري، يوسف واقع المشکلات السلوکية السائدة لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم من وجه نظر معلميهم "دراسة تقييمية" [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 343-370]
  • مسلم بن أحمد العمري، فاطمة أثر برنامج تدريبي مقترح في إکساب معلمات التربية الإسلامية بمحافظة ظفار مهارات طرح الأسئلة الصفية [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 569-631]
  • مصطفى السيد، يسري تفاعل استراتيجية التدريس (التفاعلي الإلکتروني ـ- التقليدي) مع مفهوم الذات (الإيجابي - السلبي) وأثره في تنمية بعض مهارات التنور البصري الرقمي والتحصيل المعرفي في مقرر الکمبيوتر وتکنولوجيا المعلومات لدى طالبات الصف الأول الإعدادي [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 367-464]

ن

  • ناصر العتيبي، بندر واقع تطبيق المشرف التربوي لمهامه في برامج صعوبات التعلم بمحافظة عنيزة [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 89-134]
  • نشأت عبدالرازق عبداللاه، ميمي استخدام استراتيجية السقالات التعليمية في تدريس النصوص الأدبية لتنمية بعض مهارات التذوق الأدبي والاتجاه نحو التعلم الذاتي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 465-510]